صالح يأمر بأنزال صوره

 اليمن , صور , صالح
أمر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بإنزال صوره من المباني العامة والساحات والشوارع قبل انتخابات الرئاسة المقررة الأسبوع المقبل.

وسلم صالح السلطة رسميا لنائبه عبد ربه منصور هادي في نوفمبر الماضي، في إطار خطة توسطت فيها دول الخليج لإنهاء الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وبموجب الاتفاق يتوجه اليمنيون في 21 فبراير الجاري إلى صناديق الاقتراع لاختيار خليفة لصالح يقود البلاد في فترة انتقالية مدتها عامان.


يشار إلى أنه لم يترشح لهذه الانتخابات الرئاسية سوى هادي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن صالح أمر برفع صورة هادي في الأماكن العامة بدلا من صورته، وهي الخطوة التي قد تخفف الشكوك بشأن استعداده لترك منصبه.

وتعقد كل من السعودية والولايات المتحدة آمالا على الانتخابات كخطوة هامة في طريق إعادة الاستقرار إلى اليمن.

وعلى الصعيد الميداني، قال مسؤول محلي إن متشددين إسلاميين قتلوا خمسة رجال، من بينهم ضابط كبير بالجيش اليمني ورئيس اللجنة الانتخابية في محافظة البيضاء في هجوم بالأسلحة النارية يوم الأربعاء.

وأضاف المسؤول أن المسلحين فتحوا النار على سيارة تقل خالد وقعة وهو قائد كتيبة للحرس الجمهوري ما أدى إلى مقتله هو وحسين البابلي رئيس اللجنة الانتخابية في البيضاء وابنه وجنديين آخرين.

وأعلنت جماعة أنصار الشريعة المتشددة المسؤولية عن الهجوم لكنها قالت إنها استهدفت القائد العسكري فقط انتقاما من تقاعس الحكومة عن الوفاء بالتزاماتها في اتفاق انسحب بموجبه الإسلاميون من بلدة رداع بعد أن كانوا سيطروا عليها.

ووافق المتشددون الشهر الماضي على الانسحاب من رداع الواقعة على بعد 170 كيلومترا جنوب شرقي صنعاء في مقابل تشكيل مجلس يحكم البلدة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية وإطلاق سراح سجناء تابعين لهم.

وقال متحدث باسم أنصار الشريعة إنه بدلا من إنشاء مثل هذا المجلس فإن قوات الحرس الجمهوري دخلت البلدة، محذرا من أن هجوم الأربعاء هو رد أولي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عمل مربى البلح

قسطرة القلب