طريقة عمل الكول سلو

سلطة الكول سلو "سلطة كول سلو " الكرنب بالمايونيز "

هي أحد أنواع السلطات اللذيذة التي تقدم كطبق جانبي على سفرة الطعام ، وتعتبر من أشهر انواع السلطات التي تنتشر في جميع  مطاعم العالم ، بل و الأكثر مبيعاً ، لأنها  تتميز بنكهة خاصة تجعلها مناسبة لتكون نوع من المقبلات المقدمة  لطبق المشويات، فتنتشر بكثرة في مطاعم الدجاج  و المشويات مثل مطعم كنتاكي ، وماكدونلز ، وغيرها من المطاعم المشهورة عالمياً .


سلطة الكول سلو :من السلطات المغذية ،حيث تستخدم ضمن الأنظمة الغذائية والرجيم ، وذلك لأنها تمنح من يتناولها شعور  بالشبع فيكتفي بها عن الوجبات الكبيرة ، وتعتمد السلطة في إعدادها على المايونيز و الجزر و الكرنب لذلك يطلق عليها بعض الأحيان سلطة الكرنب بالمايونيز ، وغالباً ما نتناول مثل هذا النوع من المقبلات خارج المنزل، لذلك تكونت لدى الكثير من السيدات رغبة في صنع مثل هذه السلطة بمنزلها ، والأن اليكي سيدتي طريقة سهلة و بسيطة لصنع سلطة الكول سلو اللذيذة بالمنزل .



المكونات :-


حبة كرنب "ملفوف " مقطع إلى شرائح صغيرة.
3 حبة جزر مبشور.
عرق بصل أخضر مقطع إلى قطع صغيرة.
ملعقة صغيرة  سكر.
3ملاعق لبن.
رشة ملح.
نصف كوب مايونيز.
ملعقة طعام ونصف خل أبيض.
2  ملعقة طعام ونصف عصير ليمون.

طريقة التحضير :-


 نحضر وعاء و نضع فيه الجزر الملفوف والبصل الأخضر  ، و نحركه جيداً حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض جيداً ، بعد ذلك نحضر وعاء آخر و نضع فيه السكر واللبن والخل الأبيض وعصير الليمون و الملح والمانيونيز و نقوم بتحريك المزيج السابق للحصول على صلصة السلطة ، ثم نضيف الصلصة التي قمنا باعدادها إلى الجزر و الملفوف و البصل و نقوم بتحركها حتى تتجانس مع بعضها البعض ، بعد ذلك نضع السلطة في طبق التقديم .

مما لاشك فيه أن سلطة الكوسلو تحتوي على نسبة لابأس بها من الكولسترول والسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن و هي بالطبع تعمل على تكوين شعور بالقلق عند الكثير من الأشخاص و خاصة السيدات و السبب في ذلك يرجع إلى المايونيز .

الآن يمكن لأي شخص  التمتع بطعم سلطة الكوسلو دون قلق و ضمن برنامج الحمية الغذائية و ذلك من خلال إعدادها بطريقة صحية  و استبدال المكونات التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة بمكونات أخرى أقل سعرات حرارية .


 طريقة سلطة الكوسلو "الدايت "


المكونات:-


كوب زبادي. ماستردة "خردل". ملعقة عسل أبيض. نص حبة كرنب "ملفوف " مقطع شرائح صغيرة. 3 حبات جزر مبشور.


طريقة التحضير :-


نحضر وعاء و نضع فيه الجزر ، الملفوف ، و نحركه جيداً حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض جيداً ، بعدها نضع كل من  الزبادي ، الخردل ، العسل الأبيض في الخلاط حتى تخلط جيداً حتى نحصل على الصلصة الخاصة بالسلطة. نضيف الصلصة التي قمنا باعدادها إلى الجزر و الملفوف و نقوم بتحركها حتى تتجانس مع بعضها البعض ، بعدها نضع السلطة في طبق التقديم .
مصدر--مزضوع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عمل مربى البلح

قسطرة القلب