القوات المسلحه تضبط 100 كيلو مواد متفجرة بشمال سيناء

المتحدث العسكري: ضبط 100 كيلو مواد متفجرة بشمال سيناء
أكد العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، أن القوات المسلحة تواصل ضرباتها الاستباقية ضد العناصر والبؤر الإرهابية.

وأضاف: "أن القوات المسلحة تمكنت من ضبط (100) كيلو جرام من المواد المتفجرة، ومقتل فرد إرهابي أثناء المداهمات وانتحار إرهابي آخر".

وأكد «سمير» أنه استكمالاً للضربات الاستباقية الناجحة للقوات المسلحة ضد العناصر والبؤر الإرهابية، ونتيجة لتدفق المعلومات الاستخباراتية من العناصر المتعاونة، نجحت قوات قطاع تأمين شمال سيناء في توجيه عدة ضربات لإجهاض مخططات العناصر الإرهابية في تنفيذ أعمال عدائية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية.


وأشار إلى أن القوات المسلحة نفذت عدة مداهمات لمناطق (المقاطعة) و(نجع شبانة) بمركز ومدينة (الشيخ زويد) أسفرت عن ضبط (100) كجم من مادة (الإنفو) شديدة الانفجار، ومخبأ مُعد لإيواء العناصر الإرهابية مجهز بـ(25) سريرًا ومهمات إعاشة كاملة.

وأكد أنه في سابقة تُعَد الأولى من نوعها منذ بدء العملية العسكرية الشاملة للقضاء على الإرهاب في شمال سيناء، أقدم فرد إرهابي على الانتحار دون أن يوجه سلاحه إلى القوات أو أن يحاول الهرب في إشارة واضحة إلى السلوك غير السوي للعناصر الإرهابية، وعدم القدرة على التكيف مع الظروف المحيطة نتيجة؛ لتدني المستوى الديني والثقافي.

وأشار إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل إرهابي آخر، وتشير المعلومات الأولية الواردة عنه من العناصر المتعاونة، إلى سابق خلافه الدائم مع قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، وأن النية كانت مُبيَّتة ومنعقدة من قيادات التنظيم على تصفيته من خلال تعريضه للقوات المسلحة للقضاء عليه.

المصدر : فيتو

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عمل مربى البلح

قسطرة القلب